انطلاق فعاليات مؤتمر الكويت لمرض «البهاق» 1

تنطلق فعاليات مؤتمر الكويت لمرض البهاق، والذي تنظمه جمعية مكافحة البهاق الكويتية، يومي 22 و23 مارس الجاري، ويعرض احدث الأبحاث والدراسات العلمية والطرق العلاجية للمرض، من خلال فتح ما يقرب من 19 محاضرة وورشة عمل.

من جانبه، قال الدكتور محمد العتيبي، مدير برنامج البورد الكويتي للأمراض الجلدية في معهد الكويت للاختصاصات الطبية (كيمز)، ورئيس المؤتمر، إن اللقاء يناقش أحدث التقنيات الجراحية فى علاج مرض البهاق.

ويشارك فيه عدد من الأطباء من السعودية ومصر والهند ستتناول العديد من أوراق العمل بهدف ترسيخ مبدأ التدريب والتعليم المستمر بما يسهم في تطوير أداء العاملين وإكسابهم المزيد من الخبرات.

وأضاف أن عدد المصابين بمرض البهاق في الكويت بلغ 20 ألف حالة مؤكدا أن تزايد أعداد الإصابة تتطلب إنشاء مركز متخصص لمكافحته، موضحا أن نسبة الإصابة بالمرض تزداد لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في عمل الغدة الدرقية.

وفي ذات السياق، قال الدكتور حسن الفكهاني أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية الطب جامعة المنيا، إن المؤتمر هو الأول من نوعه الذى يقام بدولة الكويت، مضيفا أنه نواة لتأسيس جمعية لمرضى و اطباء البهاق في الخليج والوطن العربي لما للمرض من آثار سيئة نفسيا على المرضى و تقبل المجتمع لهم.

وأوضح الفكهاني أن المرض يتصف بالنشاط والخمول لذلك يحتاج المريض لنصائح دائمة وتصويب لعاداتهم الخاطئة وتبادل الخبرات بين الأطباء المعالجين لتعدد مدارس و طرق العلاج.

المصدر: جريدة الدستور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X